Customize


معاينة القالب

أبدأ الكتابة ثم أضغط انتر للبحث

عذرا !

لا نستطيع أيجاد الصفحة المطلوبة

4 اشياء غير معروفة يمكنك القيام بها مع كورتانا في ويندوز 10

كورتانا في ويندوز 10 هي المساعد الشخصي للمُستخدم واكثر بكثير من مجرد استخدامها في الترفيه فهي مليئة بالإمكانيات التي يُمكنك إستغلالها من اجل تحقيق اقصي استفادة منها لمساعدتك بشكل كبير علي تادية الكثير المهام، ولكن دعونا نلقي نظرة من خلال هذا المقال عن 4 مميزات فقط ربما لا تعرفها ويُمكن لكورتانا القيام بها في ويندوز 10.


فيما يلي نستعرض لكم 4 من مميزات كورتانا في ويندوز 10 يُمكنك تجربتها في آي حين للإستفادة منها.



– تنفيذ العمليات الحسابية والتحويلات المالية


يُمكنك بالفعل تحويل كورتانا إلي آلة حاسبة لحل العمليات الحسابية المعقدة بسهولة بالاضافة إلي ذلك تحويل العملات ولكن قبل آي شيئ يجب أن تتوفر علي اتصال بالانترنت، وتستطيع بعد ذلك كتابة العملية الحسابية إستعمالاً للارقام و الرموز وبمجرد الضغط علي Enter تظهر لك النتيجة، كذلك إذا كنت ترغب التحويل من عملة لآخري قم بكتابتها علي سبيل المثال “100EGP to USD” لتستعرض لك المبلغ ايضاً.



– معرفة حالة الطقس في بلدك بالتفصيل


هي واحدة من ضمن المميزات التي تبدوا معروفة للبعض عن كورتانا، حيث تستطيع من خلالها الاطلاع علي درجة الحرارة واحوال الطقس الخاصة ببلدك لعدة ايام قادمة، كل ما عليك هو كتابة كلمة “Weather” في مربع البحث او تتحدث في المايكروفون عن “Weather in location” ضع مكان location اسم الدولة التابع لها وستعرض لك تفاصيل الاحوال الجوية مباشرةً.



– ضبط المنبه عبر كورتانا


ليس فقط يمكن استخدام كورتانا من اجل التذكير بمكان مُعين ولكن ايضاً ضبط المنبه بميعاد محدد، فقط يُمكن ان تقول لكورتانا “set alarm for time” وبدلاً من time حدد الوقت مثلاً 7pm ،3am .. وسيتم حفظ التنبيه وحين يآتي الميعاد المحدد سيظهر اشعار من طرف تطبيق Alarms & Clock لتنبيهك.



– التعرف على أغنية، مثل Shazam




مثل سيري في هواتف ايفون وجوجل ناو في هواتف اندرويد، كورتانا ايضاً تستطيع التعرف علي الآغاني بمجرد استماع مقطع صغير منها لتفيدك بأسم الاغنية، كل ما عليك هو قول What is this song لكورتانا ثم توجيه المقطع الصوتي نحو المايكروفون حتي تستمع له كورتانا وتستعرض ما يوجد من معلومات لديها عن هذه الاغنية.

شارك الموضوع مع أصدقائك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
جميع الحقوق محفوظة 2018 علمني كمبيوتر
تصميم : آمني